كيف تسعد الأيتام

افكار هدايا للأيتام

يبحث الكثيرون عن افكار هدايا للأيتام؛ باعتبار أن تلك الهدايا تساهم في رسم البسمة على وجوههم؛ كما أن منحهم اهتمامك وعطائك يساهم في التحسين من صحتهم النفسية؛ لذا من خلال المقال التالي سنتعرف سويًا على أهم أفكار الهدايا التي بإمكانك تقديمها إلى الأيتام من البنات والأولاد؛ كما نستعرض سويًا أهم أفكار الأنشطة التي يمكنها أن تدخل السعادة على قلب اليتيم وتجعل صحته النفسية أفضل.

افكار هدايا للأيتام

مما لا شك فيه أن اختيار افكار هدايا للأيتام غير تقليدية أمر غير سهل؛ لكننا من خلال المقال التالي قد جمعنا لك أفضل أفكار الهدايا التي بإمكانك تنفيذها لإسعاد الأيتام.

الألعاب

إن الألعاب تعتبر من أفضل الهدايا التي يمكنك تقديمها إلى الأيتام؛ وتحديدا بعمر الطفولة، بتقديم لعبة إلى اليتيم في مثل هذا العمر الصغير سيدخل السعادة إلى قلبه، كما أنه سيقوم برسم البسمة على وجهه؛ كذلك بعض الألعاب تعمل على تنمية ذكاء الطفل وتزيد من مهاراته؛ مثل ألعاب البازل وألعاب الذكاء التي تعتمد على إعمال العقل.

الملابس الجديدة

يمكنك شراء الملابس الجديدة للأطفال حسب أعمارهم والألوان التي يفضلونها؛ فالملابس الجديدة من أكثر الهدايا التي تسعد اليتيم؛ لكن يجب قبل شرائها أن تقوم بالتعرف من قبل مسئولي الدار عن:

  • المقاس.
  • الألوان المفضلة للطفل.
  • تصميم الملابس التي يفضل ارتداؤها.

الرحلات الترفيهية

مما لا شك فيه أن الرحلات الترفيهية التي يمكنك المشاركة بها تعد من أفضل الهدايا التي يمكن القيام بها مع الأيتام؛ خاصة إن كانت تلك الرحلات إلى أماكن شهيرة، أو للملاهي وأماكن الألعاب والسيرك، وغيرها من الأماكن التي يفضلون الذهاب إليها.

الأدوات الفنية

يمكنك شراء الأدوات الفنية الخاصة بالرسم والتلوين وتقديمها إليهم؛ كما يمكنك الاشتراك معهم في الرسم والتلوين للقيام بنشاط مختلف والاندماج معهم بصورة أكبر.

ما نوع الهدايا التي تحبها البنات؟

حينما تفكّر في تنفيذ أفكار هدايا للايتام؛ فقد تجد أن نوع الهدايا حسب الجنس من أفضل الطرق لشراء الهدية المثالية؛ فالبنات يفضلن بعض الهدايا التي تختلف عن الأولاد.

لنستعرض سويًا أهم أفكار الهدايا التي تفضلها البنات؛ من ثم نتطرق إلى التعرف على الهدايا المفضلة للأولاد.

  • العرائس والدمى: إن البنات ذوي الأعمار الصغيرة يفضلن شراء العرائس والدُمى بمختلف أنواعها؛ لذا يمكنك شراء مجموعة من العرائس والدمى وتقديمها إليهن.
  • الاكسسوارات: الفتيات يفضلن ارتداء الاكسسوارات؛ خاصة إن كانت ذات ألوان زاهية ومميزة؛ لذا يمكنك شراء اكسسوارات متنوعة بألوان مختلفة وتوزيعها عليهن.
  • ألعاب الطبخ: كذلك تعتبر ألعاب الطبخ من الهدايا المحببة إلى قلوب البنات، لهذا يمكنك القيام بشرائها وتقديمها إليهم لمنحهم السعادة ورسم البسمة على وجوههن.
  • ألعاب المكياج الآمنة للصغار: من الجدير بالذكر أن المكياج يعتبر من أهم الأغراض التي تبحث عنها البنات؛ حتى وإن كانت أعمارهن صغيرة؛ لذا يمكنك شراء مجموعة من العاب المكياج الآمنة “تكون مخصصة فقط للأطفال”، وتقديمها إليهم لإدخال السعادة على قلوبهم.

ما نوع الهدايا التي يحبها الأولاد؟

إن كنت تفكّر في الحصول على افكار هدايا للأيتام من الأولاد تكون غير تقليدية؛ فالآن نتعرف سويًا على أهم أنواع الهدايا التي يحبّها الأولاد الذكور.

  • ألعاب السباق: تلك الألعاب قد تتمثل في السيارات، والقطارات، والطائرات، وغيرها من الألعاب الحركية الأخرى التي تكون قابلة للتحرك في اتجاهات مختلفة.
  • ألعاب التحكم عن بعد: كذلك يمكنك شراء مجموعة من الألعاب التي تعتمد على فكرة التحكم عن بعد؛ مثل الطائرات والقطارات والسيارات المتحركة؛ التي يمكن الذهاب بها في اتجاهات مختلفة عبر جهاز التحكم الآلي.
  • ألعاب الفيديو: تعتبر ألعاب الفيديو القائمة على التحكم عن بعد؛ مثل البلاي ستيشن؛ من أهم الألعاب التي يمكن شرائها وتقديمها إلى الأيتام من الأولاد.
  • شخصيات الأبطال الخارقة: كذلك يمكنك التعرف على شخصيات الأبطال الخارقة المفضلة لدى الطفل؛ من ثم القيام بشرائها وتقديمها إليه؛ فهي من الهدايا التي يحبّها الأولاد بصورة كبيرة.

تلك كانت أبرز أفكار هدايا للايتام من الأولاد والبنات؛ والآن نستعرض المزيد بشأن كيفية إدخال السعادة على قلوب الأيتام بطرق غير تقليدية.

كيف تسعد الأيتام؟
إن كنت تفكر في كيفية إدخال السعادة على قلب اليتيم؛ فالآن نقدم إليك بعض الأفكار التي يمكنها ببساطة أن تعاونك على إدخال السعادة على قلوب الأيتام بصورة مختلفة.

إقامة الحفلات

يمكنك المشاركة في برنامج الأيتام؛ سواء في أعياد ميلادهم أو في الأعياد الرسمية، وكذلك في الأيام العادية؛ فهذه الحفلات تكون مليئة بالطاقة الإيجابية التي تسهم في زيادة تفاعلهم مع من حولهم وإشعارهم بالسعادة.

تنظيم الفعاليات المسرحية

يمكنك أيضًا بدء تنظيم الفعاليات المسرحية في دور الرعاية، تلك الفعّاليات تكون عن طريق مشاركة الأيتام بها، أو عن طريق عرضها عليهم فقط، فهي من أهم الفعاليات التي بإمكانك القيام بها لرسم البسمة على وجوه الأيتام من الأولاد والبنات.

تنظيم لقاءات مع شخصياتهم المفضلة

بعض الشخصيات المعروفة تحب أن تشارك في الفعاليات والزيارات الدورية لدور رعاية الأيتام؛ لذا إن كنت تمتلك المقدرة على تنظيم تلك اللقاءات؛ فلا تتردد وقم على الفور بأخذ هذه الخطوة لأنها من الخطوات الرائعة في إشعار الأيتام بالسعادة.

الأنشطة الزراعية

يحب الأطفال الأنشطة الحركية بأنواعها؛ لذا يمكنك أن تقوم بتنظيم جولات الأنشطة الزراعية، تلك التي يقومون فيها بالمشاركة في الزراعة وإقامة الحدائق الصغيرة، مع الإشراف عليها بصورة دورية؛ فهذا يزيد من إشعارهم بالقيمة الذاتية والثقة.

التبرع لدى مؤسسة إخاء

يمكنك الآن اتخاذ خطوة التبرع لمؤسسة إخاء لمساعدة الأيتام وفاقدي السند في الدنيا، حيث تقدم المؤسسة العديد من حالات التبرع.

رحلات الحج والعمرة

  • يمكنك المساهمة في مساعدة يتيم على القيام برحلات الحج والعمرة؛ من خلال تقديم التبرع الذي تقدر عليه.
  • ساهم الآن في معاونة فاقد للسند بإقامة شعائر الدين الإسلامي؛ وساعده على اتخاذ خطوة إقامة الحج أو العمرة لتنال ثواب مضاعف.

يمكنك القيام بالتبرع عبر الرابط التالي “هنا“.

وقف الأيتام

  • تبرع لوقف خيري هذا المبنى الوقفي داخل حدود الحرم المكي، والذي تذهب غلته لتأمين حياة الأيتام.
  • تبرع للأيتام وساعد في عيش يتيم حياة كريمة وآمنة، واجعله أكثر قدرة على تخطي صعاب الحياة اليومية.

ابدأ الآن رحلة تبرعك لمؤسسة إخاء عبر الرابط التالي “من هنا“.

تقدم مؤسسة إخاء فرصة المساهمة في إدخال السعادة على قلوب الأيتام وفاقدي السند بالمملكة؛ حيث يمكنك المشاركة الفعّالة في الأنشطة التي تقدمها المؤسسة، أو بإمكانك التبرع للأيتام عن طريق المتجر الإلكتروني الذي توفره لك لاستقبال تبرعك بأسرع وقت..

لا تتردد؛ وقدّم تبرعك وزكاة المال الآن إلى مستحقيها مع مؤسسة إخاء، وساهم في إدخال السعادة على قلب فاقدي السند..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنقر هنا لمساعدتك
💬 تحتاج الى مساعدة؟ أضغط هنا
مرحبا بك في خدمة التواصل عن طريق الواتس اب 👋