كيف أسوي صدقة جارية

كيف أسوي صدقة جاريه

كيف اسوي صدقه جاريه؟.. إن هذا السؤال يعد أحد أهم الأسئلة التي يسألها الآلاف بل الملايين من المسلمين في العالم الإسلامي؛ خاصة مع تعدد صور الصدقات الجارية، لذا من خلال السطور التالية سنتعرف سويًا على أبرز الصدقات الجارية التي يمكنك القيام بها اليوم للحصول على المزيد من الحسنات التي تؤجر عليها في الدنيا والآخرة.

كيف اسوي صدقه جاريه؟

عندما تفكّر في الإجابة عن سؤال كيف تشارك في صدقة جارية؛ ستجد أن تطبيق الصدقة الجارية بالمفهوم الصحيح يجب أن يكون بناءً على توافر عدة شروط؛ وأبرزها:

  • النية الخالصة: كما تعلم أن كل شيء في ديننا الإسلامي الحنيف قائم على النية الخالصة؛ لذا اجعل نيتك خالصة لتقديم هذه الصدقة إلى مستحقيها لمعاونتهم على عيش حياة أفضل.
  • تحديد نوع الصدقة: من ثم يجب عليك القيام بعملية تحديد نوعية الصدقة التي تقوم بإخراجها؛ فهناك العديد من الأبواب التي يمكنك استغلال أحدها لإخراج الصدقات؛ مثل الرعاية الصحية أو التعليم أو رعاية الأيتام أو تقديم العون للفقراء والمحتاجين؛ وغيرها من الأبواب الأخرى التي تحتاج إلى الدعم.
  • اختيار طريقة إخراج الصدقات: يفضّل البعض أن يخرج الصدقات على هيئة أموال نقدية، بينما يفضل البعض الآخر شراء المستلزمات والاحتياجات اللازمة للمحتاجين بنفسه؛ مع توصيلها إليهم، ونجد أيضا أن البعض يقوم بتقديم التبرعات من خلال الإنترنت أو الحسابات البنكية؛ وربما من خلال الرسائل القصيرة، جميعها وسائل جائزة لإخراج الصدقات الجارية.
  • التواصل وتقديم الدعم: إن كان لديك الوقت الكافي للتواصل وتقديم الدعم النفسي اللازم للفئات الأشد احتياجًا؛ لا تردد.. فقط ابدأ في تقديم يد العون إليهم اليوم لمعاونتهم على التمتع بصحة نفسية جيدة.

أمثلة على الصدقات الجارية

كيف اسوي صدقه جاريه من خلال سبُل مختلفة؛ هذا يمكنك القيام به عن طريق اختيار أحد السبل الآتية لتوفير المزيد من الدعم إلى مستحقيه.

المساهمة في إقامة المشروعات التنموية

هناك العديد من سبُل القيام بتقديم الصدقات الجارية، ولعل أبرز هذه السبل بناء كل من:

  • المستشفيات.
  • المساجد.
  • المدارس.
  • المشروعات الخدمية.

كل الأمثلة السابقة هي أمثلة للمشروعات التنموية التي بإمكانك القيام بها لبدء رحلة عمل الصدقات الجارية، وتوفير الدعم اللازم لإفادة فئة كبيرة من أفراد المجتمع، وتوفير الدعم إلى مستحقيه.

تبرعات الأيتام

تعتبر تبرعات الأيتام من أهم أنواع التبرعات التي يمكن أن تكون صدقات جارية في حياتك، مثل توفير الدعم المادي والمعنوي إلى فاقدي السند على مدار حياتهم؛ من أجل معاونتهم على عيش حياة كريمة، وتقديم يد العون إليهم لبدء الحياة التي يتمنوا عيشها.

المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية

يمكنك أيضًا المشاركة في حفر الآبار وتوصيل المياه إلى المناطق النائية، كما يمكنك توفير المواد الغذائية اللازمة للمناطق الفقيرة، تلك المناطق التي تحتاج إلى توفير المساهمات الأساسية لعيش حياة أفضل وأكثر استقرارًا.

توجد العديد من أشكال الصدقات الجارية الأخرى؛ والتي يمكنك الاستفادة منها في العمل الخيري الذي تسعى إلى القيام به اليوم وتقديمه إلى مستحقيه؛ كي ترفع منزلتك لدى الله عز وجل.

صدقات جارية بأفكار بسيطة

كيف اسوي صدقه جاريه بأفكار بسيطة وغير مكلّفة.. إنه أحد الأسئلة الشائعة بين الأفراد الذين يريدون القيام بالعمل الخيري بالقليل من المال.

تتمثل أفكار الصدقات الجارية البسيطة في كل من:

  • توزيع الطعام: إن توزيع الأطعمة على المحتاجين من أهم صور إخراج الصدقات الجارية البسيطة، حيث يمكنك اختيار نوعية الطعام الذي توزّعه بنفسك، مع اختيار الكمية التي ستقوم بتوزيعها؛ وهذا بالطبع سيكون أفضل حسب ميزانيتك التي تضعها للصدقات.
  • تبرعات الأيتام: من الجدير بالذكر أن التبرعات للأيتام وفاقدي السند لدى المؤسسات الخيرية تعتبر من أهم أشكال الصدقات الجارية، إذ يمكنك تقديم التبرع بالمبلغ الذي تختاره بنفسك؛ ليصل إلى مستحقيه.
  • الأنشطة التطوعية: يمكنك أيضًا المشاركة في الأنشطة التطوعية باتخاذ نيّة تغيير المجتمع ومساعدة الغير، مثل تنظيم الفعاليات الخيرية لجمع التبرعات، أو التطوع لدى مؤسسات رعاية الأيتام.

وبالإضافة إلى أفكار الصدقات السابقة؛ فيمكنك أيضًا المساهمة في إنقاذ الحيوانات الأليفة، أو المشاركة في غرس الأشجار والنخل، كما يمكنك المشاركة في كسوة اليتيم واطعام اليتيم والنقود إلى مستحقيها من الأسر الفقيرة والحالات التي تستحق الدعم.

كيفية عمل صدقة جارية عبر الجوال

إن كنت تسأل كيف تشارك في الصدقات الجارية عبر الجوال؛ فمن خلال مؤسسة إخاء ستتمكن من إجراء الصدقة الجارية من خلال تبرعك إلى فاقدي السند والحالات المستحقة للدعم عبر هاتفك الجوال في غضون دقائق.

توفّر مؤسسة إخاء إلى الأيتام سبُل متعددة لتلقّي الدعم من خلال الهاتف الجوال، وذلك فقط عن طريق الآتي:

  • التبرع من خلال الرسائل القصيرة: يمكنك استخدام ميزة التبرع عبر الرسائل القصيرة، وهي ميزة تمكّنك من المساهمة المستمرة في رعاية فاقدي السند دون الحاجة إلى التوجه بنفسك إلى المؤسسة للقيام بذلك.
  • التبرع عبر المتجر الإلكتروني: كذلك يمكنك التبرع من خلال المتجر الإلكتروني، وذلك عن طريق المشاركة في أوجه التبرع المتاحة في صندوق الايتام و وقف ايتام الحرم وغيرها من سبل توصيل التبرعات إلى مستحقيها.
  • التبرع عبر الحساب البنكي: كذلك تدعم مؤسسة إخاء إمكانية إرسال التبرعات من خلال حسابك البنكي إليها؛ وهي وسيلة سهلة لتقديم تبرعك بالمبلغ الذي تختاره عبر ضغطة زر.

تبرعات مؤسسة إخاء

تتعدد أوجه التبرع إلى مؤسسة إخاء؛ والتي يمكنك المشاركة فيها بكل بساطة عن طريق الوسائل التي عرضناها لك من قبل؛ لنستعرض أبرز حالات التبرع التي بإمكانك المساهمة بها.

وقف صدقة جارية

  • تبرع الصدقات الجارية يمنحك فرصة مساعدة فاقدي السند على عيش حياة أفضل.
  • تبرعك سيساهم في عيش يتيم حياة كريمة دون احتياج.
  • سيصل تبرعك مع مؤسسة إخاء إلى مكانه الصحيح.

يمكنك المشاركة بالتبرع عن طريق الرابط التالي “هنا“.

تمكين الأسر

  • تبرع تمكين الأسر من التبرعات المثالية لليتيم؛ لأنه تمكّن الأسر من عيش حياة افضل.
  • هذا التبرع يقدم لليتيم فرصة التأهل إلى سوق العمل؛ كي يجد مصدر رزق دائم له.
  • توفير كافة الأدوات التي يحتاجها اليتيم كي يبدأ مشروعه الخاص.

يمكنك الآن المشاركة في هذا لتبرع عن طريق الرابط الآتي “هنا“.

اختر بنفسك وسيلة التبرع إلى الأيتام من مستحقي الدعم مع مؤسسة إخاء، وابدأ رحلة عمل الخير بأسهل طريقة ممكنة مع مؤسسة موثوق بها ومضمونة كمؤسسة إخاء التي تهتم بتوصيل الدعم إلى الأيتام وفاقدي السند في أسرع وقت.

لا تتردد؛ وابدأ اليوم رحلتك بعمل الخير وتقديم الصدقات الجارية في مكانها الصحيح مع مؤسسة إخاء، فهي الكيان الأمثل لاستقبال تبرعات فاقدي السند في المملكة العربية السعودية..

اقرأ ايضًا : أهمية العمل الخيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنقر هنا لمساعدتك
💬 تحتاج الى مساعدة؟ أضغط هنا
مرحبا بك في خدمة التواصل عن طريق الواتس اب 👋