كيف اتاكد من الجمعيات الخيرية

كيف اتاكد من الجمعيات الخيرية؟

سؤال كيف اتاكد من الجمعيات الخيرية يعد أحد أهم الأسئلة الشائعة التي تتردد بأذهان العديد من المتبرعين للجمعيات والمؤسسات الخيرية؛ وكذلك المتبرعين لدور رعاية الأيتام أو المسنين وذوي الظروف الخاصة، وفي الواقع للإجابة عن هذا السؤال بشكل أكثر تفصيلًا سنقدم لك من خلال السطور التالي طريقة التأكد من تراخيص الجمعيات الخيرية، كما نرشدك إلى أفضل المؤسسات التي يمكنك التبرع إليها.

كيف اتاكد من الجمعيات الخيرية ؟

حتى نجيبك عن سؤال كيف اتاكد من الجمعيات الخيرية، يجب أن تعرف ما هي الأمور التي يجب عليك أخذها في الاعتبار عندما تبحث عن تراخيص الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

  • التراخيص الرسمية: في البداية يجب أن يتم الاطلاع على كافة التراخيص الرسمية الخاصة بالجمعيات الخيرية.
  • البحث لدى السجلات الحكومية: كذلك يجب أن تقوم بالبحث عن اسم الجمعية أو المؤسسة أو دار الرعاية؛ وذلك بالسجلات الحكومية الرسمية للتأكد بنفسك من تراخيص المؤسسة.
  • الاطلاع على القوائم المالية: الجمعيات والمؤسسات المرخصة يكون لديها قوائم مالية موثقة من قبل الجهات الحكومية؛ وذلك يجب أن تطلع عليك بنفسك للتأكد من كونه ترخيص سليم.

هل مؤسسة إخاء مرخصة؟

بالتأكيد.. مؤسسة إخاء من المؤسسات الخيرية بالمملكة العربية السعودية التي تم تأسيسها بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم   (14) بتاريخ 1424/01/14 هـ، كما حصلت مؤسسة إخاء على ترخيص جمع التبرعات من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

يذكر أن مؤسسة إخاء تعتبر رافد مكمل لرعاية الأيتام بعد انتهاء مدة إقامتهم بدور رعاية الأيتام، تلك التي تخضع لإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

يتساءل البعض عن علاقة مؤسسة إخاء الفعلية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفي الواقع العلاقة بينهما علاقة تكاملية؛ ويرأس مجلس الأمناء معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي.

على نفس السياق ستجد أن مؤسسة إخاء من المؤسسات الخيرية “غير الربحية”، التي تم توثيقها لدى وزارة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية، وبالتالي فهي من المؤسسات المضمونة لكل من يريد أن يساهم بتوصيل التبرعات إلى مستحقيها.

التبرع لمؤسسة إخاء

تستقبل مؤسسة إخاء أوجه التبرع من أفراد المجتمع الراغبين في المساهمة برحلة رعاية الأيتام فاقدي السن من سن 18 إلى سن 30 سنة، وذلك من خلال وسائل متعددة أتاحتها المؤسسة؛ وأبرزها التبرع من خلال جوالك.

يمكنك التبرع عن طريق المساهمات التي تبدأ من مبالغ زهيدة بالأوقاف الخيرية التي يذهب ريعها للأيتام؛ من أجل معاونتهم على عيش حياة كريمة وتلبية كافة الاحتياجات التي يريدونها؛ مثل شراء الكسوة، ودفع الإيجار، وشراء الاحتياجات الغذائية الأساسية؛ والاهتمام بالرعاية الصحية؛ وغيرها من الأمور الأخرى التي يحتاجون إليه لعيش حياة يستحقونها.

إن كنت تريد زرع بذرة أمل في حياة يتيم.. فلا تتردد وابدأ الآن رحلة التبرع لدى مؤسسة إخاء..
كي تضمن وصول تبرعك إلى من يستحقه لتساهم ببناء مستقبل إنسان فاقد السند.

اقرأ ايضًا : طريقة كفالة يتيم شهريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنقر هنا لمساعدتك
💬 تحتاج الى مساعدة؟ أضغط هنا
مرحبا بك في خدمة التواصل عن طريق الواتس اب 👋