ورشة عمل لتـطويـر الخدمــات التمكينـيـة لفتيـات إخـــاء

عقدت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء » ورشة عمل بعنوان «تطويرالخدمات التمكينية لفتيات إخاء » وذلك بحضور أ.د عبد العزيز العُمري نائب رئيس مجلس الأمناء في إخاء. وأعضاء المجلس م.حسين بحري ،وأ.ابتهال السعوي، والأمين العام لإخاء أ. صالح بن خليف الدهمشي. ومدير الإدارة العامة للفروع في صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف » أ. فيصل الدامر، ومدير برامج التطوير ببنك التنمية الاجتماعية أ. شيرين العبد الرحمن، وقائد الورشة
د. رياض طويرش المطرفي أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم الشرعية المشارك بجامعة الجوف.

وافتتح الورشة د. عبد العزيز العمري، حيث عرج على أهداف الورشة التي تضمنت الارتقاء بالخدمات التمكينية للفتيات ، وانعكاسها على تجويد حياتهن ، وتحقيق الاستقرار والحياة الكريمة لهن ، وتقديم مخرجات تساهم بتحقيق تطلعاتهن بمختلف مجالات التمكين . وتذليل العقبات والتحديات، وتقديم الحلول، والأدوات التدريبية والتأهيلية التي تساهم بتطوير المهارات لدى المستفيدات . تماشياً مع الرؤية الوطنية 2030 .

كما استعرض أ. صالح بن خليف الدهمشي منجزات المؤسسة للعشر سنوات الماضية، ومصفوفة الخدمات التي اشتملت على السكن والخدمات، والمساهمات المالية كالمساعدات الدورية والطارئة ، إضافة إلى المساهمات التمكينية كالتعليم والتأهيل والتدريب وريادة الأعمال والدمج الاجتماعي وخدمات الرعاية والدعم الإداري والنظامي .

وتخلل الورشة عرضاً يمكينياً قدمه أ. أحمد الميموني مدير إدارة التمكين بمؤسسة إخاء عن مجالات التمكين التعليمية والاقتصادية والاجتماعية ، ومجالات وأهداف التوظيف، والخدمات التي قدمتها إخاء لرفع مستوى الخدمات التمكينية .

وخلصت ورشة إلى تطوير الخدمات التمكينية لفتيات إخاء إلى مجموعة من التوصيات أبرزها ، تحديد مفهوم واضح للتمكين ضمن معايير معينة يحقق أهداف المؤسسة، ويصب في صالح المستفيدات ، وعقد شراكات مع جهات توظيفية تراعي احتياجات ومؤهلات الفتيات المشمولات ، وكذلك العمل على برامج تدريبية وتأهيلية لخدمة تمكين الفتيات، إضافة إلى التوجه نحو وضع خطط استراتيجية للارتقاء بمستوى الخدمات التمكينية في المؤسسة .

أنقر هنا لمساعدتك
💬 تحتاج الى مساعدة؟ أضغط هنا
مرحبا بك في خدمة التواصل عن طريق الواتس اب 👋